2010/03/27

سلسلة الدفاع عن النفس باستخدام رياضة الكاراتيه ( الدفاع ضد السكين )




يقدم فريق الكاراتية بالنادي تحت اشراف الكابتن علاء الخولي مدرب الكاراتيه بالنادي سلسلة الدفاع عن النفس وكيفية الدفاع عن النفس باليد الخالية من السلاح ضد عدة اشخاص وضد السكين والعصا والمسدس وغيرها من الدفاعات الاخري ونتناول هذة السلسة بشكل حلقات دورية للتعرف علي اهمية رياضة الكاراتية في حياتنا اليومية بالنسبة للاطفال والكبار ولجميع الفئات لانه كل واحد فينا معرض لاعتداء عليه في الشارع او الاسواق او المدرسة فهنا نتعلم سوينا كيفية الدفاع عن انفسنا وكيفية زيادة الثقة بالنفس واللياقة البدنية ولزيادة كل هذا فعليك بالتوجه لنادي التربية النموذجية وتشترك في دورة الكاراتيه للمبتدئين او المتقدمين وباب الاشتراك مفتوح للجميع .

ويقدم هذه الحلقة اللاعبين عبدالعزيز محمد الشدوخي وياسر علاء الدين الخطيب وهما من ابطال النادي في الكاراتية وكيفية الدفاع ضد السكين ...

سلسلة العقـل السليم في الجسم السليم ( 4 )



" السمنة والطفولة "
  
ان السمنة عند الأطفال ازدادت في عصرنا الحالي نتيجة التفاعل بين عدة عوامل منها الوراثة و البيئة و العادات الغذائية الغير صحية المتبعة في البيت . اما زيادة الدهون الوراثية في الجسم فهي نتيجة عدة عوامل منها المرضية ككثرة افراز   / الانسولين / أو الهرمونية مثل مشاكل الغدد أو كنتيجة لمشكلة خلقية من الولادة .
العادات المكتسبة : وتكون بسبب أوضاع اجتماعية - اقتصادية - عائلية مثل :
التكوين العائلي :
* ولد وحيد
* أصغر ولد في العائلة
التكوين الاجتماعي :
* الساعات التي يقضيها الولد أمام شاشات التلفاز
* قلة الحركة البدنية - قلة فترة النوم
* المشاكل الدراسية / الامتحانات /
ارشادات / للأهل و الأولاد / لمعالجة سمنة الأطفال :
* التخفيف من تناول الدهون مثل / الزبدة - القشطة - اللحوم الحمراء - المكسرات - الشوكولا /
* عدم تناول المشروبات الحلوة الطعم خلال و بين الوجبات .
* تناول النشويات مثل / الأرز - المعكرونة - البطاطس / و لكن بكميات معتدلة .
* تناول البروتين مثل / السمك - الدجاج - الألبان - البيض / .
* الحرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الخضار و الفواكه .
* وضع جدول صارم لأوقات الوجبات .
* تشجيع الولد على تناول الفطور كوجبة اساسية , و تعليمه على مضغ الأكل ببطء .
* تعليم الولد على الأكل و هو جالس من دون مشاهدة التلفاز .
* تشجيعه على ممارسة الرياضة .
و بسبب السمنة فان الولد البدين يعاني من مشاكل في التنفس اذ يشعر بالتعب عند اقل مجهود يبذله , كما انه يعاني من انحناء العمود الفقري الى الامام  , ويتواجد في عزلة بسبب شكل جسمه .و يكمن حل هذه المشاكل باتباع الأكل الصحي و توجيه الأولاد نحو الخيار الصحيح .

                                                   اعداد
                                                 الكابتن عدنان الشاقي / الكابتن رائد الشاقي

" حفل افتتاح دورة الغوص الأولى والثانية "






















تم في يوم السبت الموافق 1431/4/4 هـ افتتاح دورة الغوص الأولى في قاعة نادي التربية النموذجية تحت رعاية سعادة اللواء بحري / عواد بن عيد البلوي رئيس الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية وبحضور امين عام الأتحاد الأستاذ / ناصر الناصر وحضور الرئيس التنفيذي بالشركة الوطنية للتربية والتعليم الأستاذ / خالد بن محمد الخضير وحضور نائبه الأستاذ / ابراهيم بن عبدالرحمن الدرع .
حيث قام بتقديم الحفل والترحيب بالحاضرين مدير النادي الأستاذ / عبدالله بن صالح الشارخ قدم شكره الجزيل لرئيس الاتحاد وما يوليه من اهتمام بالرياضات البحرية .. حضر الحفل الطاقم التدريبي الخاص بالدورة ومايقارب من 40 متدرب من منسوبي القطاعات العسكرية والحكومية .. بعد ذلك أخذت جولة لمرافق وصالات النادي المتنوعة .