2014/02/10

نصائح لتخفيف الوزن بطريقة صحية


الوزن الزائد و الريجيم و الرغبة في الرشاقة مصطلحات لا تفارق الجميع بعد أن أصبح الوزن المثالي هاجساً ، و في الوقت الذي يكفي فيه الالتزام بقواعد صحية يقوم البعض باتباع حميات غذائية قاسية جداً و تتسبب للجسم بأضرار أكثر من الفوائد التي تجنى منها .

و إليك  بعض النصائح التي تساعدك على حل هذه المشكلة :

1- في البداية عليك دائماً أن تكون واثقاً بنفسك و بشخصيتك و أن لا يدفعك الوزن الزائد إلى التفكير أنك تنقص عن الآخرين .
2- لا تمنع نفسك عن المأكولات التي تحبها من أجل المحافظة على الوزن بل اجعل شعارك دائماً / التقليل من كمية الأكل و ليس الامتناع عنه / .
3- حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الدهون فهي تعتبر الرائدة بين الأصناف الأخرى في زيادة الوزن و تتمثل في / السمن و بعض الزيوت و اللحوم الحمراء و جلد الدجاج ...
4- الحلويات و الآيس كريم من المأكولات التي يعشقها الجميع و لكن تعتبر من المسببات الرئيسية للسمنة ، لذا حاول التخفيف من تناولها قدر الإمكان .
5- نظراً للفوائد التي تمنحها النشويات فيجب عليك ألا تتركها تماماً و لكن احرص على عدم تناول نوعين من النشويات في أوقات متقاربة فمثلاً إذا تناولت البطاطس أو المعكرونة فلا تتناول الخبز .
6- واظب دائماً على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تمنحك الحيوية و الرشاقة و الصحة ، و يجب أن تكون ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً على الأقل و يجب تجنب الإجهاد العضلي .....ابدأ بالتدريج /اليوم الأول 10 دقائق و اليوم الثاني 15 دقيقة و هكذا ....
7- أكثر من تناول الخضار و الفواكه لما لها من دور فعال في تنشيط الدورة الدموية و الحماية من الكثير من الأمراض .
8- أكثر من شرب الماء فهو يسهم في تنشيط عمليات الأيض التي تؤدي إلى فقدان الدهون .
9- اتخذ نظام تخفيف الوزن المتعادل و المتوازن لأن الحميات القاسية جداً تسبب بعد تركها عودة الوزن الذي أرهقت نفسك في التخلص منه .

10- أخيراً : يجب عليك التحلي بالصبر و التفاؤل و أن تجتهد للوصول إلى الغاية التي تطمح إليها . 

مع تمنياتنا للجميع بوزن مثالي و جسم رشيق و سليم