2014/11/06

استعداد قوي ... لبطولة المملكة للهيئات

يستعد منتخب كاراتيه نادي مدارس التربية النموذجية / الريان للمشاركة في بطولة المملكة للهيئات و التي تقام خلال الفترة من 13/1/1436  إلى  15/1/1436  في مدينة الرياض   .
وبدأ إعداد منتخب النادي بأداء تدريبات جدية و قوية و ذلك  تحت إشراف الكابتن القدير علاء الخولي ، و قد تميز معسكر المنتخب بالحماس و النشاط و التصميم على إحراز نتيجة ايجابية في هذه المشاركة لرفع اسم مدارسنا مدارس التربية النموذجية /الريان عالياً . بدورها إدارة نادي التربية النموذجية / الريان  تتابع تدريبات المنتخب وتتواصل معهم بشكل دائم و تحث اللاعبين على بذل المزيد من العطاء و تتمنى لهم إحراز ميداليات براقة تليق بسمعة المدارس .









صالة جديدة...... للاعبي الكاراتيه

فرحة كبيرة عاشها عشاق و مشتركي رياضة الكاراتيه / فن الدفاع عن النفس / في نادي التربية النموذجية /الريان بعد افتتاح صالتهم الجديدة ، حيث أصبحت من الصالات المميزة و المجهزة بكافة الوسائل و الأدوات اللازمة للتدريب بحرفية عالية و تقنيات متميزة تحت إشراف المدرب المتمكن والمتميز علاء الخولي .
بدورهم عبر طلاب الكاراتيه المشتركون في النادي عن شكرهم و تقديرهم  لإدارة المدارس و النادي على حسن اهتمامهم برياضة الكاراتيه و افتتاح الصالة الجديدة و إعدادها بشكل لائق لمساعدتهم على اكتساب فنيات و مهارات اللعبة ، و مواصلة التقدم و العطاء للمضي قدماً نحو منصات التتويج في البطولات المحلية و العربية .

                                      


                    





ترقبوا قريباً.... في نادي مدارس التربية النموذجية / الريان صالة للياقة البدنية و تخفيف الوزن خاصة بطلاب الابتدائي و المتوسط

أيام معدودة على افتتاح صالة اللياقة البدنية / الأيروبيك / في نادي التربية النموذجية / الريان الخاصة بطلاب المرحلتين الابتدائية و المتوسطة في المدارس و ذلك حرصاً من الإدارة العامة للمدارس و إدارة النادي على صحة أبنائهم الطلاب و اكتسابهم اللياقة البدنية العالية و الوزن المثالي و للقضاء على مرض العصر و هو السُمنة ...لذا بادرت إدارة النادي إلى افتتاح الصالة و إعدادها بالشكل اللائق لاستقبال روادها من محبي رياضة اللياقة البدنية و تخفيف الوزن وترحب بأبنائها الطلاب و تدعوهم للاستفادة من الصالة الخاصة بهم و المبادرة إلى التسجيل في الدورات التدريبية التي تهدف  إلى اكتساب المزيد من الرشاقة و الصحة و الجسم السليم .
يشرف على تدريبات الطلاب الكابتن المميز حازم عزام . 

كيف يمكن المساعدة على تخفيف وزن الطفل ؟

يزداد وزن طفلكم وتحاولون إيجاد وسيلة لجعله يتبع حمية غذائية ؟ يتضح أن هناك طريقة ناجحة للمساعدة على تخفيف وزن الطفل. إليكم كافة النصائح لإجراء التغيير الغذائي لكافة أفراد العائلة!
البدانة لدى الأطفال وصعوبة تخفيف وزن الطفل، هي مشكلة آخذة في الازدياد. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لهذه الظاهرة سواء بسبب زيادة عدد الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات أو بسبب كثرة الجلوس بسبب زيادة عدد القنوات التلفزيونية والانشغال بالانترنت والشبكات الاجتماعية.




مشكلة البدانة لدى الأطفال في العالم في ازدياد .. مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة في مرحلة لاحقة من الحياة، مثل مرض السكري، ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم. وجد أيضا أن الأطفال البدينين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة المفرطة عندما يكبرون. كل هذا يقودنا إلى البحث عن الحل الضروري والفوري لمنع، أو لعلاج السمنة لدى أطفالنا.
السبل للقيام بذلك متنوعة ومن المهم الحفاظ عليها لفترة طويلة من الوقت للحصول على التغيير المنشود.
طريقة التغيير من أجل تخفيف وزن الطفل.. تبدأ في البيت!!
1. المشتريات
اشتروا الأطعمة الصحية والمتنوعة، وخاصة الأطعمة قليلة الدهون والسكريات، مثل: الخضروات بألوانها المختلفة، الفواكه، الحبوب الكاملة، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، منتجات الألبان قليلة الدسم (حتى 5٪)، والبقوليات.
اشتروا المنتجات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لتطور ونمو طفلكم ...
الكالسيوم - يمكن على سبيل المثال العثور عليه في منتجات الحليب، الطحينة الخام المصنوعة من السمسم الكامل والخضار الخضراء.
الحديد - موجود في اللحوم والدواجن والبقوليات على أنواعها.
فيتامين B12 - يأتي من الأطعمة التي مصدرها حيواني مثل منتجات الألبان، البيض والأسماك.
ماذا عن الحلويات ؟ تلك التي تندرج  ضمن الفئة "الضارة" ينبغي شراؤها بكميات محدودة. يفضل شراء الحلويات "الصحية" نسبيا ًمثل /المعجنات المخبوزة، الفشار / أو بدلا من ذلك قطع الحلوى الصغيرة المغلفة بكيس وقطع الشوكولا الصغيرة ... ضعوا حدوداً لطفلكم ، واسمحوا له بتناول قطعة واحدة من الحلوى في اليوم .
2. كونوا قدوة لطفلكم
أعزائنا الأهل، تذكروا أن أطفالكم يقلدونكم. طريقة تناولكم للطعام، الشراب وتصرفاتكم ينظر إليها من قبل الأطفال كطريقة التصرف الصحيحة وفي نهاية المطاف سوف يتصرف أطفالكم أيضا مثلكم. لذلك، فمن المهم أن تشكلوا قدوة حسنه لطفلكم،  تناولوا أنتم أيضا الأطعمة الصحية واختاروا شرب الماء على شرب الشراب المحلى. لا تتوقعوا من طفلكم أن يفعل ما لا تفعلوه انتم أنفسكم.
3. التغيرات الأسرية
لا تدعوا طفلكم يشعر بأنه يأكل بشكل مختلف عن بقية أفراد الأسرة. اعتمدوا في البيت أنماط الأكل الصحيح وتأكدوا من أن جميع أفراد الأسرة شركاء في هذا التغيير. احرصوا على تناول وجبة عائلية واحدة في اليوم على الأقل.
4. سجلوا مع طفلكم قائمة الأطعمة المفضلة والصحية
على الرغم من أنه ليس لدينا أي سيطرة على ما يضع الطفل في فمه، ولكن يمكن الحرص بالتأكيد على أن يكون معظم الغذاء الذي سيأكله خلال النهار معروفا ومحددا مسبقا. عندما يكون اختيار الطعام في أيديكم، فان الطفل سوف يأكل بشكل صحي أكثر ويعتمد أنماط الأكل الصحيح مع مرور الوقت. أفضل طريقة للقيام بذلك، هي الحرص على أن يأخذ معه إلى المدرسة وجبة إفطار جيدة وصحية وكذلك نقارش صحية على مدار اليوم مثل الفواكه والخضروات. بالإضافة إلى ذلك، تناقشوا مع طفلكم عن الأطعمة الصحية التي يفضلها ..يمكن ببساطة وضع قائمة بالأطعمة الصحية والحرص على وجودها دائما في المنزل بحيث إذا أراد الطفل تناول شيء ما بين وجبات الطعام، يكون لديه دائما بديلا جيدا بدلا من تناول وجبة خفيفة أو الحلوى.
5. تجنبوا ذكر مصطلح "ريجيم" أمام الطفل أو التحدث معه عن وزنه
تخفيف وزن الطفل ليس بالعملية السهلة ولا ينبغي للطفل الانشغال بذلك. مسؤولية تغذيته تقع على عاتقنا، كوالدين. لذلك لا تطلبوا من الطفل إتباع حمية غذائية. احرصوا على اختيار العادات التي تكسبوها له كجزء من التربية في المنزل. أيضا التحدث عن وزن الطفل أمامه، يمكن أن يشكل مشكلة في وقت لاحق وفي الحالات القصوى يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات الأكل. إذا كنتم تريدون أن تعرفوا ما إذا انخفض وزن الطفل، فإليكم نصيحة صغيرة - بدلا من قياس وزنه على الميزان، افحصوا ما إذا كان مقاس ملابسه قد تغير، هناك سبب آخر لعدم قياس الوزن بواسطة الميزان هو لسبب بسيط أن الأطفال أيضا يزيد طولهم، لذلك لا نرى دائما التغير في الوزن .
6. "كل الأطفال يقفزون ، يلعبون ..." هل هذا صحيح؟
الساعات الكثيرة التي يقضيها الأطفال أمام التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. حددوا هذه الساعات لكي يصبح أطفالكم أكثر نشاطا: سجلوهم في دورات رياضية ، اخرجوا معهم للمشي، العبوا معهم بالكرة، أو أي شيء آخر يتطلب منهم بذل الطاقة.


و أخيراً نقول للآباء و الأمهات  ......................... تذكروا أن الحل موجود في أيديكم!