2014/12/21

دوري البلياردو ..............قوة الأداء

قوة الأداء و متعة المشاهدة شهدتها منافسات دوري البلياردو لطلاب المرحلة الابتدائية المشتركين في نادي مدارس التربية النموذجية / الريان حيث الندية و الحماس و الحضور المميز و ذلك بمشاركة عدد كبير من الطلاب ، و قد أدى بعض الطلاب أداءً رائعاً و ملفتاً نال استحسان المتابعين ، وفي ختام المنافسات النهائية توج الطالب عبد الله الصايل بالمركز الأول تلاه الطالب فيصل الدريبي في المركز الثاني و من ثم الطالب عبد المحسن النملة في المركز الثالث  .
بعد ذلك قام مدير نادي التربية النموذجية .الريان الأستاذ رائد الشاقي بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى بالدوري .
أشرف على تنظيم و إعداد الدوري الكابتن المميز محمود حمدي .



















التمارين الرياضية



 ليس هناك من أقراص سحرية تجعل شباب الإنسان يتجدد ويصبح أكثر رشاقة وأكثر قوة وسرعة وسعادة. لكن ربما كنت مخطئاً لأنه هناك دواء واحد يجب عليك أن تتناوله خلال تطبيقك للحمية (ريجيم) المضادة للتقدم في السن ويجب أن تتناوله كل يوم ليكون فعالاً وهذا الدواء اسمه الرياضة.

على خلاف الكثير من الخبراء الذين ينصحون بالرياضة القوية فترة طويلة مدة أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع، يمكن ممارسة الرياضة المعتدلة بكميات أكبر شرط أن تكون كل يوم.

فهي تشمل المشي مدة 15 أو 20 دقيقة كل يوم أو السباحة أو ممارسة رياضة الهرولة كل يوم أو تطبيق برنامج تمارين حركات
سويدية في المنزل مرة واحدة في اليوم. وذلك  من شأنه أن يبقيك بعيداً عن الطبيب ويحفظ شبابك وقوتك. وليس من الضروري الإفراط في ممارسة الرياضة فقد يكون المشي السريع كافياً ويجب ممارسته يومياً.

ولا ترهق نفسك فالحد الأدنى من الرياضة يحقق اللياقة.



أهمية الرياضة والتمارين :
1 ـ تحرق المزيد من السعرات الحرارية .
2 ـ تخفض مخاطر الإصابة بمرض القلب وبعض أمراض السرطان.
3 ـ تعطيك شعوراً جيداً عن نفسك بحيث تصبح مدركاً وواعياً مما تأكله والكمية التي تأكلها.
4 ـ تخفض مستوى الإجهاد.
5 ـ تُحسِّن مستوى سكر الدم.
6 ـ تُحسِّن قدرة الرئتين.
7 ـ تُحسِّن وظيفة القلب والأوعية الدموية.
8 ـ تزيد قوة العضلات.
9 ـ تخفض مستوى الكوليستيرول.
10 ـ تحافظ على مرونة المفاصل وقوة العظام.
11 ـ تُحسِّن التوازن الجسدي مما يمنع السقطات والإصابات الأخرى.
12 ـ تمنع حصول الإمساك.
13 ـ تُحسِّن المظهر
14 ـ تخفض من الكآبة والإرهاق.
15 ـ تُحسِّن قدرة الذاكرة .
16 ـ تجدد الشباب وتعطي سناً بيولوجياً أصغر من السن الزمني .





لماذا الرياضة الخفيفة أفضل؟
 إن المطلوب من صاحب الحمية أن يمارس الرياضة الخفيفة لأنها دواء ولا يجب الإفراط في الرياضة. وحتى لو أحببت ممارسة الرياضة لا يجب أن تمارسها بشكل زائد والأهم من كل ذلك أن تبدأ تنفيذ برنامجك الرياضي بالتدريج حتى تتزايد قدرتك وقوة الاحتمال عندك ببطء وبالسرعة التي تناسبك. 
أما بالنسبة إلى الإكثار من الرياضة خاصة الصعبة منها فلا نشجع على ذلك، و إذا مارست كثيراً من الرياضة وبسرعة كبيرة قد تسبب الأذى لجسدك أو تصاب بالإحباط وعدم الوصول إلى اللياقة بسرعة فتتوقف عن التمرين باكراً وكلياً. ويظن معظم الناس أن التمارين المؤلمة هي التمارين المناسبة والنقيض هو الصحيح. فلا يُطلب منك أكثر من أن يصل معدل نبض القلب عندك إلى 130 خفقة في الدقيقة أو أقل وفقاً لعمرك. وزيادة التعرق لا علاقة له بانخفاض الوزن وكذلك لا يعني حصول الألم والأوجاع أنك منضبط في ممارسة الرياضة. وإذا مارست التمدد قليلاً قبل البدء بالرياضة فإنك تخفض مخاطر الإصابة والأذى لجسدك. والأهم من كل ذلك ألا تتخلى عن الرياضة فور شعورك بأي إحباط من عدم قدرتك على الاحتمال، وتذكر أن مبادئ التمارين الحديثة هي : آلام أقل وعقلانية أكثر.

 ولدى البدء بأي تمارين يجب أن تفعل ما يلي:
1 ـ أن تحصل على موافقة الطبيب.
2 ـ أن ترتدي الملابس والأحذية المناسبة للرياضة.
3 ـ أن تعوِّض ما تفقده من السوائل بشرب الكثير من الماء.
4 ـ أن تمارس التحمية أو التمارين الإستعدادية قبل الرياضة وأفضل ما في الرياضة هو التنوع والأشكال المتعددة للنشاط الرياضي والتي تكمل بعضها البعض. وكلما مارست المزيد من التمارين المتعددة زادت رغبتك في الرياضة. ولقد وجد أن الالتزام ببرنامج رياضي يكون أفضل فور مرحلة الإستيقاظ من النوم حتى عند الأشخاص الذين يستيقظون بصعوبة ولا يشعرون بنشاط كبير في الصباح. ويمكن استعمال ساعة منبه للاستيقاظ باكراً لهذا الغرض وممارسة المشي السريع أو الهرولة لمدة 30 دقيقة على الأقل .
إن الأشخاص الذين يبدأون رياضتهم في أوقات أخرى غير الصباح يزيد احتمال تباطؤهم لاحقاً أو حتى توقفهم عن التمرين. فمن الصعب إدخال وقت التمرين والرياضة في برنامج منتصف النهار وسيكون عندها من السهل اختلاق الأعذار للتخلف. وهذا ينطبق على الرياضة المسائية خاصة أن الناس يتعبون خلال النهار سواء في العمل أو في المنزل ولا يشعرون في النهاية بالرغبة في ارتداء الثياب الرياضية وممارسة التمارين.



Ads By videosMediaPlayers ++

مهرجان الألعاب المائية



مسابقات ممتعة و متنوعة شهدها مسبح نادي مدارس التربية النموذجية / الريان ، حيث ساد جو من المرح و التنافس الودي بين الطلاب المشتركين في النادي و قد تسابق المتنافسون في ألعاب / الأطواق . السباحة عبر الأطواق . سباق الدفات . سباق التحمل / . و قد أشرف على تنظيم المهرجان الكابتن المتميز أحمد سوار و الكابتن النشيط أحمد المشالي