2010/04/04

" الأرسنال الرهيب ..الأحسن بالأسبوع الخامس لدوري المتوسط "


 

الأرسنال الرهيب.. الأحسن بين الفرق بالأسبوع الخامس بدوري المتوسط 
استحق فريق الأرسنال عن جدارة لقب فريق الأسبوع لتميزه وفوزه بمجموع اللقاءات رغم الغيابات مما يثبت أحقية هذا الفريق بالتربع علي قمة جدول المسابقة حتي الأن كما فاز اللاعب معاذ العيسي بلقب أحسن لاعب بالأسبوع بجداره وذلك لقيامه بدور صانع اللعب لفريق توتنهام بمنتهي الروعة وكذلك تمكن اللاعب محمد صالح الدباسي من الفوز بلقب أحسن حارس لهذا الأسبوع مع فريق الأنتر وذلك لتميزه بصورة لافتة للنظر مع خلص أمنياتنا بالتوفيق لباقي اللاعبين بالمباريات القادمة .

سلسلة العقل السليم في الجسم السليم ( 5 )

رياضة بناء الأجسام 

مقدمة
ان رياضة بناء الأجسام ليست مجرد مجموعة تمارين يؤديها اللاعب , بل هي رياضة لها قواعدها و فلسفتها الخاصة , حيث أنها تتطلب المثابرة على التمارين و اتباع برامج غذائية محددة و منتظمة بشكل جيد , كما تتطلب زمنا للراحة و صفاء ذهنيا كافيا للتركيز و السعي المتواصل للبحث عن كل شيء يمكن أن يساعد على التطور .
ان ممارسة بناء الأجسام تعني البناء ( بناء الصحة و القوة و المرونة و تعني أيضا أن تبني لنفسك الراحة والهدوء و أن تنمي روح الارادة  و التنظيم ).
عوامل بناء الجسم السليم :
العامل الأول : البرنامج التدريبي
يجب على لاعب البناء الجسماني تأدية نظام تدريبي متوازن و سليم خطط له بعناية لتحقيق هدف محدد خلال برنامج زمني محدد , كما يجب على اللاعب الأخذ بالاعتبار بأن يلائم البرنامج التدريبي مقدرته الجسدية و يناسب أسلوب حياته اليومي .  
العامل الثاني :
النظام الغذائي السليم و المتكامل
ان النظام الغذائي ليس أقل أهمية من أسلوب التدريب فبدون اتباع النظام السليم في تناول الوجبات لن نستطيع أن نحصل على الحد الأقصى من الحجم العضلي .
و تعد الأسماك من الأطعمة المهمة لبناء الجسم بالاضافة الى اللحوم الحمراء و الحليب كامل الدسم و بياض البيض , كما ينبغي تناول قدر مناسب من الكربوهيدرات التي توجد في الأرز و المعكرونة و البطاطا , وتلعب الخضار و الفواكه الطازجة دورا مهما في غذاء اللاعب لكي تصبح الوجبة الغذائية متوازنة .
العامل الثالث :
الراحة و النوم
ان اهمال عاملي الراحة و النوم لا يؤدي الى تأخير نمو العضلات فحسب بل يعمل على الشعور بالاجهاد و تقليل مقاومة الجسم و مقدرته على بذل الجهد .
تحدث عملية النمو خلال فترات الراحة و النوم , كما أن أخذ فترة استرخاء خلال اليوم لمدة عشر أو خمسة عشر دقيقة له آثار مدهشة في استعادة الطاقة و تجديد النشاط .
العامل الرابع :
أسلوب حياة منظم و صحي
تلعب عملية تنظيم الوقت و التخطيط السليم للأنشطة اليومية دورا كبيرا في تحقيق الأهداف و يجب أن يبنى هذا التخطيط على حسن التوازن بين تدريباتنا  اليومية لتنمية و تقوية أجسامنا و أنشطتنا الأخرى في الحياة , فكل من المجالين يؤثر في الآخر و يتأثر به .

اعداد
الكابتن عدنان الشاقي / الكابتن رائد الشاقي

" الحماس يتزايد بطلاب كلية المدربين التقنيين علي ملعب النادي "

  
الحماس يشتعل بدوري كلية المدربين التقنيين علي ملعب نادي التربية النموذجية 
أقيمت أمس السبت الموافق 3 / 4 / 2010 م مبارتان بدوري المدربين التقنيين حيث اشتعل الحماس بالمباراة الأولي وتمكن فريق برشلونة من التفوق علي فريق ميلان بنتيجة 5 / 2 بعد مباراة عصيبة  أما المباراة الثانية فقد تمكن فريق اليوفي من التفوق علي فريق الأحلام بعد مباراة متكافئة 2 / 1 هذا ويستمر التنافس بمنتهي القوة كل يوم سبت  .... تابعونا